علم اليوم الجمعة لدى مصدر رسمي أن الاتحاد البوركينابي لكرة القدم تقدم باحتجاج لدى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد الجزائر لاشراكها لاعبا غير مؤهل لخوض مباراة الاياب بين المنتخبين (1-صفر) الثلاثاء الماضي ضمن الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

واوضح الاتحاد البوركينابي ان الجزائر اشركت قائدها مجيد بوقرة صاحب هدف الفوز على الرغم من ايقافه لجمعه انذارين في التصفيات، مشيرا الى انه قام ببحث في الموضوع لإثبات لإيقاف مدافع ثعالب الصحراء وفريق لخويا القطري.

وبحسب الاتحاد البوركينابي فان بوقرة تلقى انذارا في المباراة امام مالي في الدور الثاني ضمن دور المجموعات، ثم تلقى انذارا ثانيا في مباراة ذهاب الدور الحاسم امام بوركينا فاسو في واغادوغو ما يعني انه لا يحق له خوض مباراة الاياب في البليدة بسبب الايقاف.

وتضمن الاحتجاج البوركينابي ايضا تحكيم السنغالي بادارا دياتا الذي “اعلن نهاية المباراة قبل انتهاء الدقائق الاربع الذي احتسبها وقتا بدل ضائع”.

وكانت الجزائر فازت 1-صفر الثلاثاء وتأهلت الى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها وذلك بتسجيلها خارج القواعد في مباراة الذهاب التي كانت انتهت بفوز بوركينا فاسو 3-2.