أعلنت اللجنة اللبنانية المسؤولة عن ترشيحات جائزة الموركس دور الفنية الـ17 والتي ستقام في العاصمة اللبنانية بيروت في ماي المقبل، عن أسماء المغنين المرشحين للجوائز عن أعمالهم للعام 2016.
والملفت في أسماء المرشحين هو ترشيح الفنان المغربي سعد لمجرد القابع في أحد السجون الفرنسية لـ3 جوائز، وهي: جائزة أفضل مطرب عربي للعام 2016، وجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنية “غلطانة” للعام 2016، إضافة إلى جائزة أفضل أغنية عربية للعام 2016 عن أغنية “غلطانة”.
وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع قضية جنائية رابعة تقدمت بها منتجة الحفل الذي كان سيحييه لمجرد، في 29 أكتوبر الماضي في فرنسا، حيث تقدمت إلهام أبو زيد بشكوى قضائية ضده وضد وكيل أعماله رضا البرادي، بسبب إخلالهما ببنود العقد الذي كان يجمعهم.
وأكدت بوزيد أنها توجهت إلى القضاء بسبب “الخسائر الكبيرة التي تكبدتها ووصلت قيمتها إلى 177 ألف يورو، بسبب إلغاء حفل لمجرد، بعد اعتقاله بتهمة محاولة اغتصاب فتاة فرنسية”.
وكانت السلطات الفرنسية ألقت القبض على لمجرد في أكتوبر الماضي، وذلك على خلفية اتهامه بـ”محاولة الاغتصاب”، وتم القبض عليه في باريس بتهمة محاولة اغتصاب فتاة في الفندق الذي يمكث فيه.