في خضم الحرب الساخنة التي تقودها الحكومة في شخص رئيسها عبد الإله بنكيران ومحمد الوفا الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، على المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي،  استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، أحمد لحليمي المندوب السامي للتخطيط.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه خلال هذا الاستقبال، رفع لحليمي للملك مقترحات حول سير الاستعدادات الجارية لإحصاء السكان، الذي تعتزم المندوبية تنظيمه سنة 2014، والذي يروم إعطاء صورة حول ظروف عيش السكان.

و أضاف البلاغ أن هذه المعطيات ستخدم إعداد مخططات العمل بما يضمن مردودية أفضل للاستثمارات الضرورية في كافة الميادين، و يتيح تحديد السكان المستهدفين.

وبهذه المناسبة، جدد الملك التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقلالية المندوبية السامية للتخطيط، كمؤسسة رسمية للمعلومة الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما شدد الملك على ضرورة الالتزام بالتعاون الناجع والتنسيق الوثيق بين جميع المؤسسات الحكومية والهيئات الوطنية المعنية بالمعطيات الإحصائية، بما يضمن الدقة والموضوعية في هذا المجال، ويعزز صورة ومصداقية المغرب لدى شركائه ومختلف المؤسسات الدولية.

patisserie