في الوقت الذي أعلنت فيه المديرية الوطنية للأرصاد الجوية ان الحرارة ستصل 46 درجة بمراكش ومنطقة الحوز، سجلت بعد ظهر يومه الثلاثاء 30 يوليوز الجاري كما عاينت ذالك “كود”، 49 درجة جعلت معظم شوارع المدينة الحمراء تبدو شبه خالية، خصوصا وان اليوم يصادف الاحتفال بعيد العرش.
ارتفاع درجة الحرارة في هذا الشهر الكريم، شجع أصحاب الفنادق المصنفة الى تقديم عروض ضمت الى جانب الاستمتاع ببرودة المسابح تقديم وجبات فطور لم يتعد ثمنها 250 درهم للشخص الواحد، مما انعكس إيجابا على مداخيل بعض المؤسسات الفندقية بالمدينة الحمراء.

وفي اتصال بداية شهر رمضان ل”كود” باحد أعضاء المجلس العلمي المحلي بمراكش، اكد من خلاله شرعية شرب الماء إذا ما اقتضى الحال ذالك، مستدلا بحديث للرسول الكريم (ص)، عندما كان على سفر مع صحابته الكرام في يوم من أيام رمضان، وكانت درجة الحرارة مرتفعة فشرب كوب ماء، حتى يعطي المثل لصحابته، على ان صبر الإنسان الصائم امام ارتفاع درجة الحرارة محدود، وكل حسب إيمانه، يضيف عضو المجلس العلمي المحلي بمراكش.
وبذالك يجوز للمرء شرب الماء إذا ما اقتضى الحال ذالك ولاسيما بالنسبة للأشخاص الذين يزاولون أعمالا شاقة وتحت أشعة الشمس، على ان يعيد صومه لاحقا.
patisserie