أعلن لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر، اليوم الجمعة، انسحابه من دوري مونتريال الدولي أحد دوريات الأساتذة بسبب إصابة في الظهر يعاني منها منذ أسابيع عدة.

وقال فيدرر في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أنا مستاء لعدم تمكني من المشاركة” دون تقديم المزيد من التوضيحات حول خالته الصحية أو موعد عودته إلى الملاعب. كما أكد منظمو الدورة الكندية غياب فيدرر.

ويعود الظهور الأخير لفيدرر في ملاعب الكرة الصفراء إلى 25 يوليوز الماضي في دورة غشتاد السويسرية عندما خسر مباراته الأولى أمام الألماني دانيال براندز في الدور الثاني. وكشف فيدرر وقتها عن “مشاكل جدية في الظهر”.

وحقق فيدرر الذي تراجع إلى المركز الخامس عالميا، نتائج سلبية عام 2013 بخسارته أمام لاعبين خارج ال50 الأوائل ضمن لائحة التصنيف العالمي، ففضلا عن تعثره أمام براندز في دورة غشتاد، و خسارته أمام الارجنتيني فيديريكو دلبونيس في نصف نهائي دورة هامبورغ الالمانية، وأمام الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي نال لقبها العام الماضي للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية.

وسيكون الموعد الكبير المقبل لفيدرر بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز والتي تنطلق في 26 غشت الحالي.