تنظم “جمعية الخير” بالجديدة بشراكة مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ما بين 29 و31 ماي الملتقى الوطني للقرآن الكريم. ويتضمن برنامج هذا الملتقى، المنظم بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي، معرضا للمخطوطات القرآنية ومطبوعات لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومسابقة “تميز” في ترتيل القرآن الكريم، خاصة بالحفاظ من أجل إقامة تراويح شهر رمضان الأبرك ورفع الآذان المغربي.

وحسب الجهة المنظمة، يروم هذا الملتقى الديني، الذي سيحل به عمر القزابري وعبد الهادي بلخياط والعيون الكوشي ضيوف شرف، الارتقاء بالاهتمام بكتاب الله حفظا وتدبرا وفهما واستيعابا وترتيلا، والرفع من مستوى المؤذنين، وتحسين الاداء، وتحقيق الملازمة الدائمة لكتاب الله تلاوة وترتيلا، وتثبيت قواعد التجويد والترتيل وأحكامها وتحسين مستوى التعامل مع القرآن الكريم.

وسيتميز هذا الملتقى بتنظيم مسابقة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم مفتوحة في وجه الحفاظ الذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و55 سنة، ستتوج بتسليم جوائز نقدية وشهادات تقديرية للفائزين، سيشرف عليها طاقم تحكيم يتكون من السادة العيون الكوشي وسعيد مسلم ومحمد علي عطفاي. وتروم هذه المسابقة، التي تندرج في إطار تنزيل أحد مجالات عمل المجالس العلمية الرامية إلى العناية بالقرآن الكريم، تحفيز المنافسة الشريفة لدى حفظة القرآن الكريم من أجل إتقان قراءته ترتيلا والآذان أداء، وذلك بغية إقامة تراويح شهر رمضان الابرك ورفع الآذان بالطريقة المغربية.