شهدت مدينة تيزنيت  اليوم مراسيم الاحتفال السنوي للأمن الوطني بالذكرى 58 لتأسيسه يوم 16 ماي 1956، و ذلك برياض اسلاف للحفلات ، و تميز الحفل المقام لهذه المناسبة بحضور  عامل الإقليم ورئيس المجلس البلدي والاقليمي لتيزنيت النائبان البرلمانيين لحسن بنواري وتابعمرانت  و وفد رسمي يضم مختلف المنتخبين و رؤساء المصالح بالإقليم، بالإضافة إلى العديد من المدعوين من المجتمع المدني و صحفيين من مختلف المنابر الإعلامية.

DSC06237 (Copier)

DSC06284 (Copier)
بعد تحية العلم افتتح الحفل بأيات من الذكر الحكيم، ثم قدمتكلمة المنطقة الاقليمية بتزنيت ، و التي تحدث فيها عن الدور الفعال الذي ساهم فيه الأمن الوطني في ضمان امن و استقرار المدينةو اشادته بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الأمن الوطني لاستتباب الأمن و الحفاظ على السير العادي للمرفق العمومي، كما استعرض احصائيات القضايا التى عالجتها المصالح الامنية بتزنيت وقد سجلت عدد القضايا الاجرامية المسجلة 2419 جريمة وبلغ عدد المقدمين للعدالة حوالى 930 شخص .

DSC06324 (Copier)

 

كما تم توشيح ضابط الأمن محمد المختار أسمود العامل بهذه المنطقة الإقليمية المنعم عليه بوسام الإستحقاق الوطني من الدرجة الثانية. كما تم تسليم جائزة رمزية للسيد مصطفى أيت علي النائب السابق لقائد سرية الدرك الملكي بتيزنيت عربون للتنسيق و تبادل المعلومات بين المصالح الأمنية لمحاربة الجريمة.

و من جهة أخرى ، تم الإحتفاء بالموظف جيلالي أيت مسعود المحال على المعاش، و توزيع جوائز رمزية على أيتام موظفي هاته المنطقة، كما تم تسليم شهادة تقديرية للسيد المراقب العام رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتيزنيت.

DSC06344 (Copier)

DSC06318 (Copier)

 

الوطن الان / م وهيم _ م ا

patisserie