قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل إجراء قرعة الدوري الاحترافي للموسم الرياضي المقبل، إلى الأسبوع المقبل، بعدما كان مقررا عقدها في التاسع من الشهر الجاري

، وذلك لتزامن هذا التاريخ مع عيد الفطر، حسب ما أكده مصدر جامعي مسؤول. وستضطر الجماهير المغربية إلى لانتظار لأسبوع آخر لمعرفة البرنامج الكامل للدوري الاحترافي، ومواعيد المباريات القوية التي تجمع بين الغريمين الرجاء والوداد، وكلاسيكو الوداد أو الرجاء مع الجيش الملكي، فضلا عن مباريات قوية أخرى.

وكانت الجامعة، حسب مصدر “منارة” ترغب في إجراء القرعة في التاسع من غشت الجاري، لتمكن الفرق من التعرف على برنامج مبارياتها ومنافسيها في الدورة الأولى مبكرا، سيما أن الدوري سينطلق في 23 من الشهر الجاري.

ورغم تأجيل الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلا أن علي الفاسي الفهري طلب من الأعضاء الجامعيين مواصلة عملهم بشكل عادي في انتظار عقد الجمع العام في موعده الجديد في 31 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن برمجة المباريات تشهد كل موسم ارتباك كبير بسبب مشاركة فرق الرجاء والوداد والجيش الملكي والفتح في المنافسات الخارجية بالإضافة إلى مباريات المنتخب الوطني، وهو ما يضطر الجامعة إلى تأجيل بعض الدورات وتغيير مواعيد مباريات أخرى ما يتسبب في احتجاجات الفرق الوطنية.